SHARE:
 Guest Blog

أشخاص نموذجيون

Share this:
admin
Thursday, 27 August, 2009

تتفكر طل مدار - قائدة حركة شبابية - في طبيعة القيادة إثر لقائها مع الحكماء.

إنها تجربة رائعة الالتقاء بالتأريخ وجهًا إلى وجه. إنه شعور عظيم الالتقاء بالزعماء الكبار من الماضي. نعم. إنه شيء ما يتعلق بعمرهم, وتجاربهم, وحكمتهم, ووجهة نظرهم من الحياة, يحملني على أنني أقدر هؤلاء الأشخاص, علمًا بأنهم قطعوا التزامًا على أنفسهم وأدوه بإخلاص وبتضحية.

وفكرت في نفسي, خلال هذا الاجتماع: ما هو دور هؤلاء الزعماء؟ ما الذي يتوقعون من أنفسهم وما الذي أتوقعه منهم؟ كيف يتمكنون من التأثير ومن تغيير الواقع في أماكن مختلفة من العالم وخاصة في ساحتي الخلفية؟

ولم يتم الرد على هذه الأسئلة بعدُ, وأفترض أن ستأتي الأجوبة مع مرور الوقت. ولكنه خطرت على بالي, خلال المحادثة وبعدها, إجابة واحدة. أعتقد أن ذلك اللقاء والحوار, والإصغاء إلى البعض وليس بالضرورة إيجاد الأجوبة, هذه هي القوة المخفية لهذه المجموعة.

تركت هذا اللقاء وأنا أشعر بالكرامة من جهة, وبالحموضة من جهة أخرى. وشعرت بالحموضة عندما نظرت إلى هؤلاء الزعماء وقارنتهم بهؤلاء الذين يقودون دولتنا في الوقت الحاضر.

وبصفتي إنسانًا بالغًا وواقعيًا, فمن الواضح, بالنسبة لي, بأن الزعماء الذين التقيت بهم اليوم قد ارتكبوا أخطاء على امتداد طريقهم, وقد اتخذوا قرارات خاطئة, وفي طبيعة الحال كانت معارضة للطرق التي سلكوها ولوجهات نظرهم. ولكنني, رغم ذلك, شعرت بأنه لا شك بزعامتهم. والزعامة هي طبيعة لا يقدر أحسن مستشار إعلامي أن يخلقها.

في حركة الشبيبة التي أرأسها, نعلم الشباب ليس فقط أن يكونوا نموذجًا لغيرهم من الشباب, وأن يتصرفوا بشكل لائق عندما ينظر إليهم الآخرون وعندما يتولون الصلاحية, بل أن يكونوا أشخاصًا نموذجيين. يجب أن يكون الشخص إنسانًا طيبًا دائمً , ولا يهم من ينظر إليه ومتى.

ولعل هذه رسالة الحكماء, أن يكونوا أشخاصًا نموذجيين حقيقيين بالنسبة لنا, في الوقت الحاضر أيضًا.

تبلغ طال مدار من العمر 27 عاماً و تشغل منصب مدير حركة شباب إيهود حاحاكلاني (إتحاد المزارعين). و قد نشأت و ترعرت في بيت إتشوك، و هي قرية زراعية قريبة من نتانيا، إلا أنها تعيش حالياً في موشاف جوليم بنفس المنطقة. و هي متزوجة من يادين و لديها ابنة يببلغ عمرها عاماً واحداً فقط اسمها يوفال.

Views expressed are those of the author and do not necessarily represent those of The Elders or The Elders Foundation.

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close