SHARE:
 Press release

الحكماء يشجبون الجهود العسكرية الإسرائيلية لإبقاء ناشط فلسطيني بارز في السجن

Share this:
jonathan
Monday, 6 December, 2010

إن الناشط الفلسطيني السلمي عبد الله أبو رحمه يواجه احتمال تمديد مدة سجنه، ولذلك يدعو وفد الحكماء - والذين قابلوا أبو رحمه في أثناء زيارتهم الأخيرة للمنطقة - السلطات الإسرائيلية إلى إطلاق سراحه بشكل فوري وغير مشروط.

دعا الحكماء اليوم محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية للإفراج الفوري عن عبدالله أبو رحمة، أحد قادة المقاومة السلمية في الضفة الغربية.

وستنظر المحكمة مرة أخرى في قضية أبو رحمة اليوم (الأثنين) حيث سيحاول الادعاء العسكري الإسرائيلي استئناف حكم الإفراج عنه في محاولة لتمديد فترة سجنه. وكان من المقرر أن يتم الإفراج عن أبو رحمة في 18 تشرين ثاني/ نوفمبر.

والتقى الحكماء بأبو رحمة العام الماضي في قرية بلعين في الضفة الغربية حيث كان يلعب دورا بارزا في المظاهرات الأسبوعية ضد الاحتلال والمستوطنات.

وقد أعجب ديزموند توتو وإيلا بهات وجرو برونتلاند وفرناندو هنريك كاردوسو وجيمي كارتر وماري روبنسون بأبو رحمة وامتدحوا قيادته الحكيمة للعمل المدني السلمي الفعال.

Jimmy Carter 

وقال جيمي كارتر: " الادعاء العسكري الإسرائيلي يريد تمديد فترة سجن أبو رحمة لردع آخرين قد يحذون حذوه. ويؤمن الحكماء بأن النموذج الذي يمثله أبو رحمة للمقاومة السلمية ضد الاحتلال جدير بالتقليد."

Desmond Tutu 

وقال ديزموند توتو إن محاكمة أبو رحمة وإدانته هذا العام كانت"محاولة غير مقبولة وظالمة لتجريم المقاومة السلمية المشروعة"، وحث على "الإفراج الفوري وغير المشروط عنه". 

وقد قضى أبو رحمة فترة محكوميته البالغة اثني عشر شهرا بتهمة التحريض وتنظيم مظاهرات غير قانونية. وتم تبرئته من تهمتين أخريين هما إلقاء الحجارة وحيازة السلاح. وكان "السلاح"، الذي تم اتهامه بحمله عبارة عن القنابل المسيلة للدموع المستخدمة، والطلقات الفارغة التي استخدمتها قوات الجيش الإسرائيلي ضده وضد زملائه المتظاهرين.وقد حذر الحكماء في السابق من أن اعاقة الاحتجاجات السلمية لن تخدم قضية السلام، وأن أبو رحمة وزملاءه من الناشطين يستحقون الدعم الكامل.

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close