SHARE:
 Opinion

رسالة إلى قرية بلعين

Share this:
admin
Friday, 28 August, 2009

تكتب إيلا بهات خطاباً مفتوحاً لسكان بلعين: "اللاعنف... هو أفضل أشكال النضال السياسي الأخلاقي".

إخواني وأخواتي الأعزاء من قرية بلعين,

لأنني أنتمي على أبتاع غاندي, كانت زيارتي إلى قريتكم بمثابة حج. بصفتي تابعة لغاندي تصل من الهند, أعتقد بأنكم تظهرون الطريقة الصحيحة لهذا العالم الممزق بسبب الحروب.

إنني أعتقد مثلكم أنه إذا تركزت سياسة السلام والانتعاش على قرويين أمثالكم, فمن الضروري أن طريقة اللاعنف يكون برنامجها. ليس اللاعنف فكرة غير فعالة, كما أظهرتم أنتم. إنها فكرة أخلاقية نشيطة وفعالة على أحسن ما يرام, من الناحية السياسية. إنها تتطلب قدرة الاختراع, والقلب الجماعي والبناء, كما أثبتت قريتكم. وهذه هي الطريقة الوحيدة لتنظيف المجتمع من التعب, والهمجية, والقنوط التي فُرضت عليها.

لا يجوز لنا أن نتوقف عند السؤال "حتى متى؟". يجب علينا أن ننتقل إلى تركيبات بديلة. بصفتنا قرويين, هيا بنا نبني حدودنا مع تعاونيات للأشغال اليدوية, والتعاونيات الزراعية, وتصورات جديدة للجامعة, وفعاليات جديدة لحماية البيئة. وبصفتنا قرويين, فلنقم بمراقبة مجتمعنا, حتى يكون جيراننا مستعدين للسلام.

أختكم,

إيلا بهات

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close