SHARE:
 Press release

سوريا: لا يوجد حل عسكري للصراع

Share this:
Anonymous
Wednesday, 4 September, 2013

كوفي عنان: يتحمل مجلس الأمن المسؤولية الأخلاقية في إيجاد أرضية مشتركة بعد الهجوم الكيماوي في بيان صدر عن مجموعة الحكماء، يستنكر كوفي عنان الاستخدام للأسلحة الكيماوية في سوريا مؤخراً ويحث على جهود متجددة لتحقيق حلا سياسيا.

"تعلن مجموعة الحكماءَ عن استيائها إزاء استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا. فنحن ندين بأشد العبارات الاستخدام الإجرامي والوحشي للأسلحة الكيميائية، و الذي يجب محاسبة المسؤولين عنه – فرديا وجماعيا.

"هذا و قد عمل مفتشو الأمم المتحدة عن الأسلحة الكيميائية بمجهود حاد لتحديد الوقائع وتقديم تقرير إلى الأمين العام بان كي مون. وإننا نحث كافة الدول الأعضاء على انتظار تقرير مفتشي الأمم المتحدة عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا ومداولات مجلس الأمن الدولي قبل استخلاص النتائج واتخاذ قرار بشأن مسار العمل.

"لقد اشتعل الصراع السوري لعامين ونصف، وقد قتل فيه أكثر من مائة ألف فرد، وجرح منهم الآلاف، مع مليونين من اللاجئين وأكثر من أربعة ملايين من المشردين داخل سوريا.

"ولا يوجد حل عسكري لهذا الصراع، لذلك يجب بذل كافة الجهود لوقف المزيد من سفك الدماء و لإعادة تنشيط الحل السياسي لإنهاء الصراع الذي دمر سوريا.

"ينبغي على المجتمع الدولي أن يجتمع في إدانة هذا الهجوم المروع بعزيمة متجددة من أجل تأمين حل عاجل للصراع وفقا لمبادئ العدالة والقانون الدولي المقبولة.

"إذ يتحمل مجلس الأمن مسؤولية أخلاقية بإيجاد أرضية مشتركة تضع في مقدمة قراراتها الشعب السوري، وذلك لإنهاء العنف وتحقيق تسوية سلمية تقوم على عملية سياسية شاملة".

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close