SHARE:
 Opinion

مبدأ اللاعنف في أعمال المعارضة في بلعين

Share this:
admin
Thursday, 27 August, 2009

تشارك غرو بروندتلاند أفكارها بعد زيارة قرية بلعين الفلسطينية.

شاهدنا اليوم تجسيدًا دراماتيكيًا لتأثير الاحتلال على الأراضي الفلسطينية: كيف الفصل في الميدان يقوض احترام الغير, والمصالحة, والتطور العادي, وإمكانية التوصل إلى السلام.

خلال السنوات الأربعة والنصف الأخيرة, قام سكان قرية بلعين بأعمال المعارضة غير العنيفة ضد فصلهم عن أراضيهم, الذي أدى إليه الجدار الفاصل الذي بنته إسرائيل.

إن المستوطنات الإسرائيلية, غير الشرعية بموجب القوانين الدولية, تقوض التوصل إلى تسوية سلمية بين الجانبين. فلذلك, من الضروري, في هذه المرحلة, تجميد أعمال البناء في المستوطنات. وشهدنا المدى الكثير من العنف خلال الكثير من السنوات, رغم أننا نعرف أن طريقة اللاعنف نجحت في الماضي في الهند, والولايات المتحدة, وجنوب إفريقيا.

لقد قررت المحكمة العليا الإسرائيلية أن جزءًا من الجدار في بلعين غير قانوني. ولكنه لن يتم تطبيق هذا القرار بعدُ, ولا تطرأ تغييرات في الميدان.

إن المظاهرات غير العنيفة, مع الجهود المبذولة للتوصل إلى القرارات القضائية بالاتجاه الصحيح, تعطي الأمل للكثير من الناس. وتنتشر هذه الرسالة في المنطقة.

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close