SHARE:
 Guest Blog

مريح بفقادان الحس

Share this:
admin
Tuesday, 25 August, 2009

واصفاً حياته التي اتسمت بالراحة النسبية في تل أبيب، يقترح يعوف بن سيمون أن التشجيع على إحداث تغييرٍ في الوضع الراهن يتطلب أولاً التغلب على لامبالاة العديد من الإسرائيليين.

لقد توصلت إلى استنتاج بأنه من ترعرع في القدس, يُدفع إلى أحد الطرفين: الأحد, كما أفترض, هو القاسم المشترك الذي يجمع بين جمهور قرائي هنا: التورط العميق بالنزاع. أما الثاني, فلنقل أنه يدفعك إلى أبعد ما يمكن من كل ما له أي علاقة بالسياسة. وفي السنوات الأخيرة, كانت الإمكانية الثانية, مكان إقامتي.

في السنوات الأخيرة الثلاث أسكن في تل أبيب. لقد انتقلت إليها لأتعلم علم الأعصاب المعرفي. لقد قررت الإقامة هناك بعد مكوث طال سنتين خارج البلاد (كما يعمل الكثير منا بعد الخدمة العسكرية). وعندما اتخذت هذا القرار, اعتمد قراري على أن هذه المدينة تمثل, بالنسبة لي, العكس المطلق لكل ما أكرهه في القدس.

لو كان علي أن أصف حياتي في الوقت الحاضر, لكان علي أن أتبنى عبارة وأقول أنني أنهمك في "سبات مريح". لدي وظيفة مريحة في شركة التكنولوجيا العالية (هاي تك), وشقة واسعة قريبة من البحر, وأصدقاء أحاديو اللون (متجانسون), ومستقبل أكاديمي متصاعد بسرعة.

بشكل عام, علاقتي الوحيدة بالنزاع حاليًا, هي من خلال الجرائد, في أحسن حالة. غير أنه خاصة بسبب التفتيشات الأمنية التي أخضع لها عندما أريد شرب البيرة في ساعات الليل. رويدًا رويدًا, ولكنه بأمان, ابتعدت في السنوات الأخيرة الثلاث, عن جميع المنظمات التي أيدتها مرة بحماس ديني, وأواظب اليوم, بنفس الحماس, على البحث الذي أجريه.

إن هذه المقدمة المختصرة لا تعرضني بشكل إيجابي, على وجه الخصوص. ولكنه إذا نويتم متابعة الأفكار التي سأقوم ببلورتها برفقة هذا المجلس الكريم, فإنني أعتقد بأن عليكم أن تعرفوا من أين هي ناجمة. ومع كل ذلك, بصفتكم أشخاصًا ذوا ضمير, قد تسأمون من وجهة نظري. ولولا العدد الكبير من الإسرائيليين الذين يشاركونني وجهة النظر هذه, لأحسنتم لو تجاهلتموها. غير أنه, في الأوضاع السائدة حاليًا, إذا أردتم ملاحظة أي تغيير, فمن الواجب أن تجندوا الإرادة الطيبة لفرقة القطط هذه, لإدخال هذا التغيير.

يوعاف بن سيمون يبلغ من العمر 27 عاماً، ويدرس حالياً لنيل درجة الدكتوراة في علم الأعصاب الإدراكي. نشأ في القدس ويعيش حاليا في تل أبيب.

Views expressed are those of the author and do not necessarily represent those of The Elders or The Elders Foundation.

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close