SHARE:
 News

منظمة الحكماء تعلن عن رحلة ثانية إلى الشرق الأوسط

Share this:
admin

تقود 'ماري روبنسون' بعثة إلى الشرق الأوسط، بعد مرور عام على الزيارة الأولى التي قامت بها منظمة الحكماء إلى المنطقة في أغسطس/ آب 2009. وسيرافقها في رحلة هذه السنة حكماء آخرون هم الأخضر الإبراهيمي، إلا بات وجيمي كارتر .      

تقود 'ماري روبنسون' بعثة إلى الشرق الأوسط، بعد مرور عام على الزيارة الأولى التي قامت بها منظمة الحكماء إلى المنطقة في أغسطس/ آب 2009. وسيرافقها في رحلة هذه السنة حكماء آخرون هم الأخضر الإبراهيمي، إلا بات وجيمي كارتر .

Mary Robinson meets Palestinian youth

وستسافر المجموعة في الفترة الممتدة من 16 إلى 22 من شهر أكتوبر 2010 إلى كل من مصر، سورية، الأردن، إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث ستلتقي بمواطنين عاديين إسرائيليين وفلسطينيين، وأفراد من المجتمع المدني إلى جانب زعماء سياسيين.

ولقد أكدت 'ماري روبنسون' على أن  منظمة الحكماء ستعمل، بعيدا عن أي تدخل مباشر في جهود الوساطة، على "الإنصات لقاعدة عريضة من الأفراد والتعرف على طموحاتهم بشأن السلام، بمن فيهم من لايرتبط  بعملية السلام ارتباطا مباشراً". ومن جانبها قالت المدافعة عن حقوق المرأة المشبعة بأفكار غاندي، 'إلا بات' إنها تتوق على الأخص إلى الالتقاء بنساء انخرطن في مقاومة خلاقة وبعيدة عن العنف.

 وتسعى منظمة الحكماء، في سياق المفاوضات الحالية الدائرة حول الوضع النهائي، إلى التشجيع على دعم "سلام عادل وآمن للجميع" في المنطقة – سلام يشمل مبادئ حقوق الإنسان في إطار القانون الدولي، ويضمن في نفس الآن الأمن والأمان للإسرائيليين والفلسطينيين.

وألح المبعوث الأممي السابق الأخضر الإبراهيمي قد عمل، قبل انطلاق الرحلة، على حث إسرائيل على 'وقف جميع الأنشطة الاستيطانية ودعم حق الفلسطينيين في العيش بكرامة وحرية في أرضهم'.

وستعتمد منظمة الحكماء على هذا الموقع من أجل الكتابة عن رحلتهم على امتداد الأسبوع المقبل، كما سيوجهون دعوات إلى الأشخاص الذين سيلتقون من أجل المشاركة بآرائهم وتجاربهم في هذه المدونة.

يمكنكم أيضا متابعة الأخبار المتعلقة برحلتهم على الفيسبوك وكذا عبر موقع تويتر 

يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تصريحات الحكماء عبر هذا الرابط: http://theelders.org/media/mediareleases/elders-visit-middle-east-2010

 

I would like to find:

Search
Close
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.
 

Keep up to date with The Elders latest News and Insight:

Sign up to receive monthly newsletters from The Elders. We will occasionally send you other special updates and news, but we'll never share your email address with third parties.
Close